Saturday, August 11, 2012

عسل الأنجليك!


جد يعني زمان ما كتبتش هيك، غير اشعار الحب والغرام والألم - هبل بهبل. واليوم جاي عبالي اتبكبك. لأنه مزاجي شوي خ..ر..ا..! خا..ورا..واه يا عيني على مزاجي! (لحظه، برفع الألف ولا كسرها؟ يا للفضيحه!)

الإشي انو كلو منيح، بس مزاجي اللي مش منيح. هياني طلعت اكتب علبلكون عشانها مشمسي! 
والله صيفيه حلوه هون بكوبنهاچن، بلا حسيده بلا حسيده!

ملحقتش اقعد استلمتني نحله، فكرتني ورده! او زهره، يمكن عشان صلتي بدار الزهر!
لا لا، كنو هاي زبدة الجسم اللي تمرمغت فيها، ريحتها بتفتح النفس!
 اكيد، اكيد اجت تمص رحيقي وتحولو لعسل..عسل الأنجليك!

ههه، عسل الأنجليك، حبيت الساوند تبع الإشي. زي ما في عسل اللاڤندر، عسل زهر البرتقال، عسل السكر(اصطناعي هاد، توكلوهوش؛)) فبصير في عسل الأنجليك!  أبصر كيف بطلع طعمه، اذا حلو كتير ولّا على مرار شوي! بتخيل بطلع "بالانسد"(balanced) مع طعمه مختلفه، غير شوي عن المتعودين اله! عسل الأنجليك!

طيب، برجع للنقطه الأساسيه، انا بخاف من النحل، عندي عقده! نعم! هياني بعترف، بحبش النحل، وبعرف قديش مفيدين وبعرف انو الحياه يمكن تخلص من دونهن، بحبهنش - بخاف منهن.

 وانا وصغيره بصف الثامن بفكر (صح مش هلقد صغيره)، كنا برحله لطبريا ب"اللونا چال" (بعدو موجود هاد؟!)، ويلا يا انجليك بدك تتزحلقي عل"مچلشاه" (السحساليه- شو بالعربي يا جماعه؟) العالي اللي بتخوِّف، اللي بتنزل هيك زي الصاروخ. أصلا أنا بخافش- لاااااا اخاف! ( بس من النحل)

حطيت ايدي هيك على الجوانب المچلشاه، بدي اتحضَّر، حسيت نغزه بكفه ايدي، شنص بعدني مش متسحسله (والا كان تسحسلت!!!) برفع ايدي ولّا يا حرام يا مسكينه هالنحله، شكلي دعستها بإيدي، اليمين، طلعت معلقه من "قفاها" على كفه إيدي، فكَتِّيتْها بسرعه (شخيت تحتي من الخوف، بس ما حدا لاحظ، شنص المايو ماي!)، ماتت!
هي ماتت وانا منيحه، وبإيدي لإسّا في علامة وين قرصتها الملعونه بنت ال....نحله!

بس من وقتها، بحبش النحل! بتقدرو تقولو تراوما مش معالجه - إنو وحده من هالتراومات اللي مش معالجه، ومنعدهن مره تانيه! بلاش إسّا.  فكل ما اشوف نحله، بهرب، بحبش المواجهات العنيفه انا! فإسّا بعد ما فهمتو، منرجع عنجد للقصه الحقيقيه عن مزاجي.
لحظه بس أفحص إذا راحت النحله عشان أرجع للشمس على البلكون ( إنشالله فكرتو كتبت كل هاد وهي حوالي!! هههه، لا يمّا، فتت على البيت - البلكون اللي بيجيك في النحل اطلع منو وارحل.) 

هياني بالبلكون اسا وبدي امعسها اذا اجت!

ولا اجت! فِهْمَت! 

دايما قلت انو النحل اذكياء! يعني تُقْرُصني وتموت؟ عشو؟ مهو لو في سبب مِحْرِز! لو قرصتني وماتت، يعني شو بدهن يسَمُّوها! شهيدة انجليك؟!  أصلًا فش عند النحلات تلفزيون او فيسبوك او بلوچات، كيف بدهن باقي النحلات او غيرها يعرفو انها ماتت شهيده! اذكياء النحلات، بقلكو انهن اذكياء. 
منرجع لموضوعنا انو مزاجي خ..ر..ا!
لحظه حَم، لازم ألبس قصير! أقصر! أقصر! 
حتى طاقيه لازم! من مرَّه قنينه بيره! ومُكَسِرات!
فش مكسرات، هاي طاقيه، وقنينه بيره وحنا مينه بس أخلِّص الكتابه هون، بدي أرجعله!
"هواجز في التجربه الروائيه" هاد الكتاب اللي عم اقرأه، رائع بصراحته، ببساطته وبعمقه بنفس الوقت. (كيف؟ بعرفش!)
طب شو بدي آكل مع البيره؟ اذا باكلش بصير راسي يوجعني بهالشمس!  اڤوكادو بنفع؟ جبنه؟ جبنه خلص. لحظه! بتخيل انو البيره نبيذ وباكل معها جبنه! لحظه. 
ها هاي جبنة مانشيغو الإسبانيه، ولا الذ من هيك! بس ٣٥.٧٪ دهن بس بصراحه، مش فارقه مع .....! اللذه اهم من كل شيئ (تقريبًا) - انو كلها اكمن غرام، بلاش تأنيب ضمير اسا!! ما افطرتش اليوم وبعدني مش متغذي، ما قلتلكو مزاجي خرا!!

بصراحه شوي اسا اتضايقت انو النحله ولا رجعت! شو هاد بقول؟ انو ريحتي اللي فكرتها حلوه طلعت مش حلوه؟ فش عسل الأنجليك؟ خلص؟ لا لا لا! اكيد صرلها اشي على الطريق! معقول لما كَشِّيتْها راحت عند الجار واستشهدت هناك؟!
 شفتو! قلتلكو اذا نحله بتستشهد ما حدا بسمع فيها!  لا مش عاجبني الوضع، لأنو اذا ولا استشهدت معناها ريحتي مش حلوه! وهاد مش مقبول!  واذا استشهدت معناها مش ذكيه فاذن انا غلطت وهذا طبعًا مش مقبول! يمكن قتلوها ع شرف العيله؟

انا بقول فش غير هيك! قتلوها على شرف العيله، يا للهول يا للهول! مع مين طلعت الصرماي هاي بنت ال... هيك والهيك والهيك؟!!! نفسي اعرف! من وراي؟!
استنشقتي عطر غيري يا....خرجك، بطلعلك! ومنيح ما حدا سامع عنك، اصلا بتستاهليش! 

شو هالتعامل هاد؟ وين الكرامه؟ وين الوفاء؟ وين شرفك؟ عرضك؟ ولك ان مش عشانك، عشان أهلك ومجتمعك! يا عمي بلاش عشانهن، عشان عسل الأنجليك!!

يا جماعه شو بدي اقلكو؟ خلص. 
حابه أرجع لمزاجي الخرا، بس هالنحله اللعينه عكَّرَتلي مزاجي، فخلص خلص! أُسترو عما قريتو، شفتو او سمعتو!!
لحظه لحظه!! 
أجاااااااات! أجت النحله!!
سبحان الله شو أذكياء النحل!  مش قلتلكو؟!

No comments:

Post a Comment